بيان هام صادر عن عشيرة أبوعمرة في الوطن والشتات

                                                              بسم الله الرحمن الرحيم
رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ

                                          بيان هام صادر عن عشيرة أبوعمرة في الوطن والشتات

يا جماهير شعبنا الفلسطيني المعطاء ..
كنا وما زلنا وسنبقى جزء أصيل من مكونات مجتمعنا الفلسطيني نحيا معه فوق أرضنا الفلسطينية ونستظل بألوانه الأربعة منحازين للحق وأهله لا ننفصل عن واقعه الذي يعاني من ويلات الإحتلال الإسرائيلي وتبعاته متخندقين مع شعبنا في مواجهة غطرسة الإحتلال وداعمين لموقف قيادتنا الحكيمة .

لمّا كانت عشيرة أبوعمرة عنواناً للفخر والعز والكرامة ، ولمّا كان لها النصيب الأكبر في بلوغ المجد من خلال تقديم الشهداء وتفويج الخريجين وحفظة كتاب الله عز وجل ، كان لها أيضا نصيباً من تبعات الانقلاب وحكم الظلام الذي دخل فيه قطاع غزة ودخلت فيه عشيرتنا شأنها شأن باقي سكان قطاع غزة .

إنه وحيث كثر الحديث مؤخراً عن زيارة إسماعيل هنية مضارب عشيرة أبوعمرة في مدينة دير البلح ، وجدنا أنفسنا ملزمين بتوضيح لأبناء عشيرتنا خاصة وأبناء شعبنا الفلسطيني عامة ، وبناءً عليه وبعد التشاور مع شيوخ ووجهاء عشيرة أبوعمرة :-
أولاً : عشيرة أبوعمرة أهل الكرم والجود والعطاء تستقبل من أتاها ضيفاً عزيزا وترحب به بما يليق بقدره وقدر عشيرة أبوعمرة .
ثانيا: عشيرة أبوعمرة لم تدعو أحد من حركة حماس بالمطلق وما حصل هو استجابة البعض القليل والمحسوبين على حركة حماس لحملة تواصل التي أطلقتها الحركة مؤخراً والجميع لاحظ أن العدد الذي حضر اللقاء أكثرهم ليسوا من عشيرة أبوعمرة وأن هذا العدد لا يتناسب وحجم عشيرتنا وتعدادها كما لم يتم تغطيته إعلاميا من عشيرة أبوعمرة .
ثالثا : نحن لم نعترض على استقبال وفد حركة حماس من باب أن ندخل أنفسنا في المناكفات السياسية إنما كان الاعتراض لحق انضمت عليه جوانحنا وتخندق خلفه شيوخنا وشبابنا وهو الحق بالدم والأرض .
رابعا : نحن في عشيرة أبوعمرة فقدنا أربعة من خيرة شبابنا في الانقلاب وهدمت حكومة حماس في غزة 226 منزل لنا كما هجرت أبناءنا وشردت آخرين فكيف لنا أن نستقبل من فعل هذا بنا قبل عودة الحقوق لأصحابها ؟

وأخيرا نوجه التحية لأبناء عشيرة أبوعمرة ونشكر كل من التزم بالموقف الرسمي لعشيرة أبوعمرة وندعوكم للحفاظ على وحدة ومقدرات عشيرتنا والتخندق خلف قرارات شيوخنا ووجهاءنا .
                                                                 والله ولي التوفيق 
#هيئة_الإعلام_الإلكتروني
#عشيرة_أبوعمرة_في_الوطن_والشتات
#فلسطين2019

شاهد أيضاً

بيان رسمي صادر عن عشيرة أبوعمرة في الوطن و الشتات

بيان رسمي صادر عن عشيرة أبوعمرة في الوطن و الشتات . بسم الله الرحمن الرحيم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *