صور | جاهة عشيرة أبوعمرة لعائلة أبومدين واتمام عقد الصلح بين الإخوة

تم عقد الصلح بين عائلة ابو مدين وعشيرة ابو عمرة وسط قطاع غزة بحضور شخصيات قيادية ووطنية وعدد لفيف من الوجهاء ومخاتير قطاع غزة
وجاء الصلح في أقل من 24 ساعة على إثر حادث القتل المؤسف الذي وقع الخميس الماضي والذي أدى لوفاة الشاب عاصف أبو مدين على يد أحد أبناء عائلة أبو عمرة عن طريق الخطأ.
وتحدث مخاتير ووجهاء قطاع غزة خلال حفل الصلح بأن قطاع غزة يجب ان يكون متكاثف ” اجتماعياً ” خاصة في ظل الاوضاع السائدة من حصار لقطاع غزة وانقسام بغيظ .
وبدأت مراسم الصلح بكلمة الشيخ جمال المغاري الذي أكد خلالها على ضرورة إعادة اللحمة وحل النزاعات وإتمام وإقرار مراسم الصلح بين عائلتي أبو مدين وأبو عمرة.
وقال المغاري إن: “ما حصل كان قضاءً وقدراً على سبيل الخطأ،ونحمد الله أن وصلنا إلى هذا الصلح في مدة لا تتجاوز 24 ساعة وذلك لطفاً من آل ابو مدين”.
 بدوره قال د. ماهر الحولي رئيس لجنة الإفتاء في الجامعة الإسلامية : إن “موقف عائلة أبو مدين من مواقف الإيمان والرجولة وتأكيداً للعادات والتقليد الأصيلة التي يتمتع بها أبناء الشعب الفلسطيني” لافتاً إلى أن هذه العائلة مثَّلت قدوة حسنة في هذا الجانب.
وأشار إلى أن هذا الصلح يعد لوحة إعلامية عظيمة يجب على المسؤولين في قيادة الشعب الفلسطيني أن يلتقطوها ويؤسسوا من خلالها لمصالحة وطنية كبيرة, شاكراً كل من ساهم في ترسيخ وإتمام هذه المصالحة بين العائلتين.
من جانبه وجه رئيس الهيئة العامة للعشائر و الإصلاح بالداخلية الشيخ أبو ناصر الكجك رسالة شكر لعائلة أبو مدين وكافة المخاتير ورجال الإصلاح والوجهاء الذين ساهموا في إتمام هذا الصلح. .
بدوره قال عميد عشيرة أبو مدين, ووزير العدل السابق فريح أبو مدين “نحن لم نقم بشيء استثنائي لكننا قصرنا المعاناة بيننا وبين عائلة أبو عمرة”. وتمنى أبو مدين أن يكون هذا الصلح نموذجاً يقتدى به بين العائلات الفلسطينية, في قطاع غزة والضفة الغربية.
وفي كلمة عائلة أبو عمرة أكدوا خلالها على أن هذا الصلح سد باب الفتنة بين الأقارب وأبناء المجتمع الواحد, مثمنين موقف عائلة أبو مدين لموقفهم الذي يدل على أصالة العوائل الفلسطينية . وأشاروا إلى أن هذه الصورة هي دعوة لعموم الشعب الفلسطيني للاقتضاء بها.
وتناول الطرفان خلال الصلح العشائري العبارات الطيبة والهادفة والتي تعبر عن أصالة الشعب الفلسطيني وكرم عوائله التي تتعالى على الجراح لحقن دماء المسلمين. وأثنت الإدارة العامة لشؤون العشائر والإصلاح على جهود الخيرين من رجال الإصلاح الذين عملوا ليل نهار للوصول لحل هذه القضية لتحقيق السلم الاجتماعي وإتمام الصلح بين العائلتين الكريمتين.

 

شاهد أيضاً

عشيرة أبو عمرة تكرم الأخ| صبري صبيح أبو عمرة “أبومصعب”

عشيرة أبو عمرة تزور و تكرم الأستاذ الفاضل :- صبري صبيح أبو عمرة #أبومصعب من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *