ممثلي الأديان السماوية على مأدبة الإفطار في منزل القائد الفتحاوي ناصر أبوعمرة

 

استضاف  الأخ  ناصر أبوعمرة ” أبوناهض ” في منزله في مدينة درمن بالمملكة النرويجية مجموعة من الشخصيات الاعتبارية المشاركة في مؤتمر دعم القدس في المملكة النرويجية وبعض أفراد الجالية العربية والفلسطينية على مأدبة إفطار جماعي في اليوم الثالث والعشرون من شهر رمضان الفضيل تعبيرا عن شكره العميق لدورهم في مساندة ودعم مدينة القدس .

 

حيث كانت هذه المأدبة على شرف المطران عطالله حنا والدكتور حسن الهلالي والسفير الفلسطيني السابق في النرويج عمر كتمتو ورؤساء الكنائس في مدينة درمن ومدينة رويكن ورئيس نادي الأسير الفلسطيني ورئيس الجمعية الفلسطينية النرويجية وممثل عن صفحة عرب النرويج وعميد الجالية الفلسطينية في النرويج وبعض أفراد الجالية العربية والفلسطينية .

 

يذكر انه شارك في مؤتمر دعم القدس ممثلين عن الأديان السماوية  الثلاثة  في خطوة من شأنها تسليط الضوء على التسامح بين الأديان خصيصا في هذه الظروف التي نعيشها ، حيث مثل الدين الإسلامي الدكتور حسن الهلالي ومثل الدين المسيحي المطران عطالله حنا ومثل الدين اليهودي الحاخام ويس وهو حاخام حركة ناطوري كارتا المناهضة للصهيونية .
وفي كلمة مقتضبة للأخ ناصر أبوعمرة  ” أبوناهض ” جاء فيها :
“الأخوة الكرام ..

حللتم أهلا ووطئتم سهلا على هذا المنزل المتواضع ..

اليوم نجتمع هنا لمناسبة روحانية واجتماعية وليس بيننا إلا الأخوة والمحبة والتسامح .. ليس بيننا إلا وسطية الأديان وسماحة العقائد ..

 

نجتمع اليوم ونحن نحمل في قلوبنا الصفاء ونتوجه إلى الله بهذه الشعيرة الخاصة بالمسلمين ، لنقول للعالم اجمع بان الإنسانية التي وضعها الله فينا هي من اغلي القيم والأخلاقيات التي يجب أن يتحلى بها الجميع ونحن نمر بهذه المرحلة العصيبة من النزاعات والانقسام ..

 

نوجه اليوم رسالة للكل الإنساني بان النزاعات والانتهاكات لا يحركها الدين إنما يحركها أصحاب النفوس المريضة والقلوب الصماء التي صدت عن أصل الوجود على هذه الأرض وهو التعمير والعبادة والتعايش بسلام بين البشر .

الإخوة الكرام .. مجددا أهلا وسهلا بكم على هذه المأدبة وأرجو أن تسامحونا إن كنا اطلنا عليكم ..

وليكن شعارنا المحبة والسلام والتعايش”

 

 

شاهد أيضاً

عشيرة أبو عمرة تكرم الأخ| صبري صبيح أبو عمرة “أبومصعب”

عشيرة أبو عمرة تزور و تكرم الأستاذ الفاضل :- صبري صبيح أبو عمرة #أبومصعب من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *